السبت، 30 أكتوبر 2010

إضافة زر أعجبني الخاص بالفيس بوك في المدونة


بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على محمد الأمين. السلام عليكم و رحمة الله. و بعد، في هذا الموضوع بإذن الله سنتطرق و رفقتكم الطيبة إلى الطريقة المثلى لإدراج زر "أعجبني" المقدم من فيسبوك. أولا و قبل التطرق لطريقة الإضافة في بلوجر  نطرح سؤالا رئيسا، ما نفع هذا الزر؟ كما تعلمون يعد فيسبوك Facebook أول و أكثر الخدمات الاجتماعية رواجا في الشبكة يتشارك من خلاله المتصفحون روابطهم، صفحاتهم، و كل ما راقهم و أعجبهم، فعندما يضغط زائر زر "أعجبني" فإنه يشار في حسابه على فيسبوك إلى أنه قد أحب موضوعا فهو يعرضه على أصدقائه و يزكيه عندهم، فالزائر يجلب زوار آخرين. 
جرب الآن أن تضغط الزر في الاعلى (طبعا يجب أن تكون متصلا بحسابك في فيسبوك).









طبعا الان نختار مكان وضع الزر من لوح تحكم مدونتك توجه إلى صفحة تحرير Html ، و قبل بدء التعديل احفظ نسخة احتياطية من القالب ثم ضع علامة في خانة توسيع القوالب و جد هذا الكود. (في حال وجدت منه اثنين فالمقصود هو الثاني).







<data:post.body/>
بعده مباشرة تضع كود زر "أعجبتني" و هو الآتي. 
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<iframe allowTransparency='true' expr:src='&quot;http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=&quot; + data:post.url + &quot;&amp;layout=button_count&amp;show_faces=false&amp;width=100&amp;action=like&amp;font=arial&amp;colorscheme=light&quot;' frameborder='0' scrolling='no' style='border:none; overflow:hidden; width:450px; height:40px;'/>
</b:if>


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق